"فيسبوك" تطلق منصة "وورك بلايس" الموجهة للشركات

2016-10-11 13:00:00
A+
A-
584
طباعة الصفحة
Email
شارك g+
غرد
شارك
 أطلقت "فيسبوك" الاثنين منصة "وورك بلايس" وهي نسخة من موقعها الاجتماعي موجهة للشركات والمنظمات غير الحكومية، في مسعى إلى منافسة شبكات الانترنت الداخلية الخاصة (انترانت) وأنظمة البريد الإلكتروني التي يستخدمها الموظفون للتواصل فيما بينهم.

ويطور مفهوم أداة التعاون هذه في الوقت الفعلي تحت اسم "فيسبوك آت وورك" منذ سنتين في مكاتب المجموعة الأميركية في لندن وقد قدمت نسخة تجريبية منها لحوالى ألف شركة في أنحاء العالم أجمع.

وصرح جوليان كودورنيو المدير العام لمنصة "ووركبلايس" في تصريحات لوكالة فرانس برس "نستبدل أشياء موجودة أصلا من خلال جمعها في أداة واحدة تقدم للمستخدمين حائط معلومات، كما هي الحال مع حساباتهم الخاصة"، مشيرا إلى أن "95 % من التقنيات المطورة على فيسبوك دمجت في منصة ووركب لايس".

وهذه المنصة التي يطغى عليها اللون الرمادي وليس الأزرق هي منتج منفصل عن "فيسبوك" وهي توفر على الحواسيب والهواتف المحمولة ولا حاجة إلى فتح حساب في "فيسبوك" لاستخدامها، فيكفي للموظف استخدام عنوان بريده الإلكتروني في العمل للنفاذ إليها.

و"وورك بلايس" مفتوحة لكل الشركات، من تلك الصغيرة أو المتوسطة الحجم إلى المجموعات المتعددة الجنسيات. وهي تسمح خصوصا للهيئات التي أبرمت اتفاقات شراكة بفتح شبكات خاصة محصورة ببعض الجهات ("سيكريت غروبس")، مثل تلك المعتمدة في "فيسبوك".

ويؤكد القيمون على هذا المشروع أن البيانات تبقى ملكا للشركات وهي تنقل عبر الشبكة من دون أن يكون لهذا النقل أي تأثيرات جانبية.



أ.ف.ب
المصدر : admin
المرسل : Sara Rizk
منذ 3 سنة 2 شهر 1 يوم 1 س 35 د 12 ث